leftlogo

البيض المسلوق وفوائدهُ للبشرة والشعر

A A A
البيض المسلوق
البيض المسلوق
يُعتبر البيض المسلوق من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المُفيدة للجسم؛ لإحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، للسيدات بشكل خاص، حيث أنه مفيد للبشرة والشعر، كما أن له فوائد عديدة في فترة الحمل.


*- أعلنت أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة هدى مدحت، بأن هناك فوائد عديدة للبيض المسلوق وخاصة للنساء ، فهو يساعد في المحافظة على رشاقتها، وكذلك مد الجنين بالبروتينات خلال فترة الحمل، كما أنه يُعطى لمسة جمالية لبشرتها وشعرها.

*- فوائد البيض المسلوق للسيدات:



*- غني بالبروتين:
حيث أن البيض المسلوق يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين، فالبيضة الواحدة بها مصدرًا لـ 6 جرامات من البروتين.
*- يُساهم البروتين في بناء العضلات والمُساعدة في إصلاحها، كما أنهُ يُعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي لدى الإنسان.

*- غني بالعناصر الغذائية:
حيث أن البيض المسلوق يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المُفيدة للجسم والتى تمُدهُ بالطاقة، مثل: فيتامينات A وB12 وD، والكولين، والحديد، والزنك، والسيلينيوم، حيث أن هذه العناصر تُساهم في تعزيز وظائف الجسم الآخري ، كتحسين صحة الدماغ ،والجهاز المناعي ،ومد العظام بالكالسيوم.
*- يُساهم في عملية إنقاص الوزن
يُعتبر البيض المسلوق هو الغذاء المثالي لإنقاص الوزن،  لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين ،مما يقلل السعرات الحرارية بالجسم.
*- يُساعد البروتين أيضاً على تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يُقلل الرغبة في تناول الطعام باستمرا.
*- يعمل على تحسين صحة القلب:
حيث يُساهم البيض المسلوق في تحسين صحة القلب،  لاحتوائه على الدهون الصحية الغنية بالبروتينات، فتلك الدهون الصحية تُساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ، فيما تُساهم البروتينات أيضاً في المُحافظة على تنظيم ضغط الدم.
*- المحافظة على صحة العين:
فالبيض المسلوق يحتوى على اللوتين والزياكسانثين، وهذان نوعان من مضادات الأكسدة التي تُساهمان في حماية العين من عدة أمراض قد تُصيب العين منها الضمور البقعي.

*- يعمل على تعزيز صحة الدماغ:
حيث أن البيض المسلوق يحتوى على الكولين، وهو عنصر غذائي هام وضروري لنمو الدماغ وتطوره ، فيُساهم الكولين  الموجود بالبيض المسلوق أيضًا على تحسين وظائف الذاكرة.
*- يُساعد البيض المسلوق في بناء العضلات بالجسم:
لإحتواء البيض المسلوق على نسبة كبيرة من البروتين، الذي يُساهم بشكل كبير في بناء العضلات والعمل على إصلاحها.

*- يُعتبر البيض المسلوق خيارًا جيداً لمن يمارسون التمرينات الرياضة، لمُساهمتهُ في زيادة الكتلة العضلية.

*- يُساعد البيض المسلوق في الحماية من بعض أنواع مرض السرطان:
فقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن تناول البيض المسلوق يُساهم في حماية الإنسان من بعض أنواع مرض السرطان، كسرطان القولون ،وسرطان الثدي.

*- فوائد البيض المسلوق للحامل:


يُعتبر البيض المسلوق خياراً جيداً للحامل ؛ لإحتوائه على حمض الفوليك، وهو العنصر الغذائي الضروري لصحة الجنين ونموه، حيث أن هذا الحمض يُساهم في منع التشوهات الخلقية في الدماغ والحبل الشوكي التي يُصاب بها بعض الأجنة.


*- فوائد البيض المسلوق للبشرة:


*- يعمل على ترطيب البشرة:
لإحتوائه على فيتامين أ، مما  يُساهم في المحافظة على رطوبة البشرة ونضارتها .

*- يعمل البيض المسلوق على مكافحة الشيخوخة:
لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تُساهم في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، مما يحد من ظهور التجاعيد والعلامات المُبكرة للشيخوخة.
*- يُساعد تناول البيض المسلوق على تفتيح البشرة:
فالبيض المسلوق يُساهم في تفتيح البشرة ، كما يعمل على التخلص من البقع الداكنة الموجودة على البشرة، لإحتوائه على فيتامين ب 12.

*- يُساعد تناول البيض المسلوق على علاج حب الشباب: لإختوائه على خصائص مضادة للالتهابات، مما يُساهم في علاج حب الشباب والتهابات البشرة المُتهيجة.

*- فوائد البيض المسلوق للشعر:


*- يُساعم في تعزيز نمو الشعر:
لإحتوائه على البروتين، الضروري لنمو الشعر وتقويته من الجذور.
*- يمنع تساقط الشعر:
لإحتوائه على الحديد والزنك.
*- يعمل على ترطيب الشعر: فتناول البيض المسلوق يُساهم في ترطيب الشعر ومنعه من الجفاف،لإحتوائه على فيتامين أ.
*- يُعالج قشرة الشعر: لإحتوائه على خصائصه المضادة للالتهابات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022