leftlogo

استخدامات للعسل الأسود غير متوقعة.. تتبيل اللحوم وعلاج التهابات المفاصل

A A A
عسل اسود
فوائد العسل الأسود
ربما تكون معتادًا على تناول العسل مع الفطير المشلتت والطحينة، ولكن هناك الكثير من الأشياء يمكنك استخدام العسل فيها، والعسل الأسود تم إنشاؤه كمنتج ثانوي أثناء معالجة قصب السكر وبنجر السكر، ويحتوي على كميات من المعادن والفيتامينات، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلها جزء لا يتجزأ من صحة العظام، وغالبًا ما يستخدم كبديل لسكر المائدة، وله عددًا مدهشًا من الاستخدامات الأخرى إليكم بعضا منها.

يمد الجسم بالطاقة

يمكن أن توفر الحلويات المصنوعة من العسل الأسود دفعة سريعة من الطاقة، حيث يمكنك مزج العسل الأسود مع القرفة والفواكه المجففة والمكسرات، ويمكنك أيضًا استخدامه كبديل للسكر أو شراب القيقب في أي من وصفاتك المفضلة.

تخفيف تقلصات الدورة الشهرية

إذا كنت تعانين من آلام الدورة الشهرية كل شهر، فمن المحتمل أنك قد جربتِ تمارين لتقلصات الدورة الشهرية أو زيوتًا لتشنجات الدورة الشهرية، لكن هل جربت العسل الأسود؟ يعتبر دبس السكر الأسود مصدرًا جيدًا للحديد، وأكدت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الكندية أن التعب في الدورة الشهرية سببه غزارة الطمث ونقص الحديد، والعسل يصحح هذه المشكلة. 

صلصات وصوصات مختلفة 

إذا كنت تتطلع إلى تحسين وصفات الشواء الخاصة بك، يمكن أن يكون العسل الأسود  محسنًا رائعًا للنكهة، حيث يمكنك إضافة كمية صغيرة إلى الزبدة، ووضع الخليط على الخضار مثل الجزر والبطاطا الحلوة، أو مزجه مع صلصة الباربكيو لاستخدامه في تتبيلة لحومك المفضلة.

راحة الجهاز الهضمي

إدخال العسل الأسود في الغذاء يساعد في تحسين صحة الأمعاء، فإذا كان الإمساك مشكلة عرضية، يمكن أن يساعد العسل بفضل المغنيسيوم، ويعتبر العسل علاجًا منزليًا شائعًا للإمساك منذ عقود، وهو سهل الاستخدام، فقط ملعقة أو ملعقتان كبيرتان في قهوة الصباح أو أي مشروب ساخن آخر سيفي بالغرض. 

تخفيف آلام المفاصل

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل، فستكون مهتمًا بمعرفة عدد من الأطعمة التي ثبت أنها تساعد في أعراض التهاب المفاصل، ولكن يمكنك أيضًا إضافة العسل إلى قائمة التسوق الخاصة بك، نظرًا لأنه يوفر المغنيسيوم والكالسيوم والحديد، ويمكن أن يساعد في تحسين وظيفة الأعصاب والعضلات، وكذلك تقوية العظام.

عسل أسود 
عسل اسود
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022