leftlogo

اتيكيت تناول «البيتزا» في المطاعم.. اوعى تاكلها بــ«الشوكة والسكينة»

A A A
المشاركة في بيتزا
اتيكيت تناول البيتزا
يتعرض كثير منا لبعض المواقف المحرجة التي تتعلق بتناول الطعام، خصوصًا إذا كنت تتناوله في مطعم، أو كنت تتناوله وسط حشد من الناس الغرباء، ومن المواقف المحرجة هي تساقط الطعام على ملابسك واتساخ يديك، خصوًصا مع الوجبات المليئة بالحشوات والصلصات، كالبيتزا، وسبب ذلك لأننا نتناولها بطريقة خاطئة، وهنا نخبرك ما نصح به خبراء الاتيكيت فيما يتعلق بتناول البيتزا بدون فوضى.

اتيكيت تناول البيتزا قديمًا

اختلفت طرق تناول البيتزا قديمًا عن الطرق التي نتناولها بها في يومنا الحالي، فقد أوصى خبراء الاتيكيت بتناول البيتزا في المطاعم بالشوكة والسكين، ولكن ليس لتقطيعه إلى قطع صغيرة ثم تناوله، فهذا غير لائق، ولكن من أكل أكلها كقطعة من الستيك.

وهذا هو السبب التي تجد فيه أن المطاعم تقدم الشوكة والسكينة مع البيتزا، ومن غير اللائق والمقبول هو تناول البيتزا أو حتى تقطيعها بيديك.

اتيكيت تناول البيتزا اليوم

ولكن الطريقة المقبولة اليوم لتناول البيتزا اليوم هي بيديك، فإذا كنت تأكل شريحة بيتزا، فلا تمسك بسكين وشوكة، بل التقطها بأصابعك مباشرًا، وغالبًا ما تقدم البيتزا في المحال والمطاعم مقطعة إلى شرائح، أما إذا كانت غير مقطعة، يمكنك فقط وقتها تقطيع البيتزا إلى شرائح لتسهل عليك تناولها.

وإذا كان هناك الكثير من الإضافات، أو لمنع الحشوات من التساقط على ملابسك ويديك، قم بطي البيتزا على شكل U حرف، وأي طيها من المنتصف، ولا تبدأ بطيها من الأطراف حتى لا تضعك على الحشوات مع مراعاة ألا تضع كثير من الإضافات من الكاتشب والخردل وغيرها حتى لا يصعب إمساكها، ويمكن وضع منديل ورقي تحت شريحة البيتزا، حتى تتجنب اتساخ يديك أو ملابسك.

تناول البيتزا في منزلك

ومع ذلك، هناك بالطبع استثناءات لهذه القاعدة هو وضع البيتزا في طبق عميق وقتها لن تحتاج إلى طيها أو وضع قليل من الإضافات 

والثاني هو أنك إذا كنت تتناول البيتزا في منزل صديق أو في منزلك فلا داعي لاتباع أي من تلك الارشادات السابقة، إلا إذا كنت تدرب على الأمر.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022