leftlogo

أنظمة رجيم مينفعش تجربها من نفسك .. تعرف عليها

A A A
37505-للدايت
أنظمة رجيم مينفعش تجربها من نفسك
هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمارسها الناس، سواء استشاروا طبيباً مختصاً أو قاموا بها من تلقاء أنفسهم، ولكن يمكن القول إن النظام الذي يقدمه الطبيب أفضل من ألف نظام بدون استشارة.

هذا لأن الأطباء يعرفون تاريخك الطبي وتفاصيل جسمك من الداخل والخارج، لذلك يمكنهم وصف ما هو مناسب لك.

هناك العديد من الأنظمة الغذائية العادية، مثل حساب السعرات الحرارية، ولكن هناك أيضًا أنظمة غذائية يجب أن تفكر مليًا قبل تجربتها، وفقًا لموقع everydayhealth.

مشروبات الحمية

النظام الغذائي العسكري.

يتكون هذا النظام الغذائي، الذي يسمح لك بفقدان ما يصل إلى 10 كيلوغرامات في أسبوع، من تركيبات غذائية غريبة ومنخفضة السعرات الحرارية مثل الموز والجزر والنقانق غير المخبوزة مع البروكلي، وفقدان الوزن بسرعة خطيرة. قد يكون هذا النوع من ”الريجيم“ أقل ضررًا من الأنظمة الغذائية الأخرى الشائعة الجديدة والقديمة، ولكنه قد يعزز الإفراط في تناول الطعام وأشكال أخرى من أنماط الأكل المضطربة.


حمية خل التفاح.

يعتقد أنصار هذا النظام الغذائي أنه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم، ولكن على الرغم من وجود دراسات تظهر فوائد إضافة خل التفاح إلى النظام الغذائي، إلا أنه لا توجد أدلة كافية لإثبات أن الاستهلاك اليومي يعزز فقدان الوزن. هناك أيضًا تحذيرات من أن خل التفاح ضار بالأمعاء.

خل التفاح

حمية حساء الملفوف
لا يوجد بحث علمي يدعم فعالية هذا النظام الغذائي، والذي يتضمن تناول حساء الملفوف ثلاث مرات في اليوم. قد يكون تناول حساء الملفوف بالإضافة إلى أطعمة أخرى في أيام معينة خلال فترة الحمية الغذائية ناجحًا بالفعل في إنقاص الوزن، ولكن من غير المرجح أن يستمر.

حمية دوكان
يتكون نظام دوكان الغذائي من أربع مراحل، لكل منها قواعد صارمة. على سبيل المثال، في المرحلة الأولى، وهي ”مرحلة الهجوم“، لا يُسمح لك بتناول أي شيء آخر غير مصادر البروتين مثل لحم البقر والدجاج والبيض والكبد. عند الوصول إلى المرحلة الأخيرة، يتكون النظام الغذائي من ثلاث ملاعق كبيرة من نخالة الشوفان كل يوم ويوم واحد في الأسبوع من البروتين النقي. يمكن أن تؤدي هذه الحمية إلى نقص في التغذية ويجب أن يتجنبها الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى بسبب محتواها العالي من البروتين.

حمية دوكان.
حمية التخلص من السموم.
عادةً ما تكون برامج التخلص من السموم والتطهير منخفضة السعرات الحرارية والبروتين والألياف، وهي عناصر غذائية تحتاجها أجسامنا لتقوم بوظائفها.

رجيم البيض المسلوق
يعتمد مفهوم رجيم البيض المسلوق على تناول البيض يومياً وقد يكون مناسباً لمحبي البيض. طريقة سريعة وسهلة لإنقاص الوزن هي تناول بيضتين أو ثلاث بيضات مسلوقة على الأقل يومياً. يُسمح بتناول أطعمة أخرى غير البيض المسلوق، لذا فإن هذه الحمية ليست مستدامة ولا معقولة للصحة وفقدان الوزن على المدى الطويل، كما يقول اختصاصي تغذية مسجل.

حمية البطيخ.
نظام غذائي نظيف حيث تأكل البطيخ فقط لمدة ثلاثة إلى سبعة أيام. على الرغم من أن البطيخ في حد ذاته مغذٍ ويحتوي على فيتامينات ”أ“ و”ج“ والليكوبين المضاد للأكسدة، ويحتوي على 92% من الماء، إلا أنه ليس من الصحي الاعتماد على البطيخ فقط للترطيب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022