leftlogo

أكلات لازم تاكلها في مهرجان «كوربوس كريستي».. «المشويات» في إنجلترا و«الفاكهة» بكولومبيا

A A A
visiting-family-for-lunar-new-year-2022-01-19-20-25-11-utc
مهرجان كوربوس كريستي

في الأيام القليلة الماضية، احتلفت العديد من الدول بمهرجان ديني مسيحي يدعى «كوربوس كريستي»، خاصة أقباط الكاثوليك حول العالم، وتعني كلمة «كوربوس كريستي» جسد المسيح الذي يقدم قرباناً عن خطايا الناس، بحسب المعتقدات المسيحية.

تاريخ مهرجان كوربوس كريستي

بحسب موقع بي بي سي، بدأ الاحتفال بهذا المهرجان في القرن الثالث عشر، وله أهمية كبرى في الكنائس الأوروبية، إذ يحتفل به بقداس إلى جانب ترنيمة زياح القربان المقدس التي تجوب الشوارع. 


يحظى المهرجان بأهمية خاصة في دول مثل إسبانيا والبرتغال وبعض دول أوروبا وأمريكا الجنوبية مثل كولومبيا، ويقام المهرجان على أنغام الموسيقى والرقص والألعاب النارية وتعرض فيه الزخارف المزينة بأفضل أنواع الفواكه التي ينتجها المزارعون في ساحة البلدة.

أكلات مهرجان كوربوس كريستي

بحسب موقع I Food، فإن طعام كوربوس كريستي التقليدي يجب أن يحتوي على أشهى النبيذ والخبز، والتي ترمز إلى تقشف المسيح، لذلك أطباق الخبز من الإضافات الإلزامية لعشاء كوربوس كريستي المعتاد. 


كما أن هناك الاستعدادات الفاخرة من الحليب والزبدة واللحوم والدجاج أو الدواجن والسلطات والشوربات والسوفليه والأطباق الحلوة كطعام كوربوس كريستي المناسب.


في العديد من البلدان مثل إنجلترا لا يزال يتم الاحتفال بيوم كوربوس كريستي من خلال إعداد أطعمة خاصة مشوية مثل شرائح اللحم المشوية ولحم الضأن والأسماك والخضروات.

الطريقة المعتادة لتقديم أطباق كوربوس كريستي

شهد الاحتفال التقليدي بيوم كوربوس كريستي مواكب طويلة قام بها البابا يوحنا بولس الثاني من ساحة القديس بطرس إلى مدينة الفاتيكان في السبعينيات، وبعد الموكب في النهار، ينظم المضيف المختار عشاء كوربوس كريستي كبير بما في ذلك طعام كوربوس كريستي التقليدي ويتوج اليوم بتبادل الهدايا بين المدعوين وتقديم الصلاة.


وشهد المهرجان هذا العام تقديم عدد من المزارعين في مقاطعة كونديناماركا في كولومبيا الخضروات والفاكهة في أشكال متنوعة ضخمة وكبيرة تجوب المدينة باستخدام الخضروات والفواكه المحلية في كولومبيا.

كوربوس كريستي 1
كوربوس كريستي 2
كوربوس كريستي 3
صور من مهرجان كوربوس كريستي في مقاطعة كونديناماركا في كولومبيا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022