leftlogo

أفضل 5 شيفات «رجال» في الوطن العربي.. يتصدرها المصري أسامة السيد

A A A
شيف طارق ابراهيم
شيف طارق إبراهيم

على مدار سنوات طويلة ونحن نعتاد على مشاهدة برامج الطهي التي تقدمها النساء، لكن هناك قائمة طويلة من الرجال الطهاة استطاعوا أن اقتحام قائمة أفضل الطهاة بالوطن العربي، ويحظون بمتابعة الجمهور خاصة النساء، نتيجة لمواهبتهم في الطهي وتميزهم، وخلال السطور التالية نسرد بعضا منهم.

1- الشيف أسامة السيد

أسامة السيد، شيف مصري، فهو مستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي ولديه خبرة أكثر من 30 عاما في مجال الطهي. 


ولد الشيف أسامة السيد في القاهرة،و بدأ اهتمامه بالطهي من طفولته والذي أختاره كمهنة فيما بعد، له العديد من برامج الطبخ الشهيرة في الوطن العربي منها «مع أسامة أطيب، مطبخ سي السيد ومطبخ أسامة». 

2- الشيف بدر فايز

الشيف بدر فايز، هو شيف سعودي، حاصل على بكالوريوس الطهي في عام 2005 من كلية فن الطبخ بجامعة جونسون آن ويلز في بروفيدنس رود أيلند، ودرس في معهد الطبخ لوكوردون بلو في باريس، كما عمل في العديد من المطابخ العالمية.


الشيف بدر فايز هو أيضا عضو لجنة التحكيم في برنامج ماستر شيف العرب، ولديه مطعمين للمأكولات البحرية وآخر للسوشي، ويزوره الكثير من الشخصيات المشهورة، وله خبرة أكثر من 12 عاما في مجال الطهي.

3- شيف حافظ كوهجي

حافظ كوهجي هو شيف سعودي، درس في معهد لو كوردون بلو في باريس، وتعلم فنون الطهي في الهند والبحرين، لديه خبرة كبيرة في المطاعم والضيافة، وعمل في فندق الاوبيروي في الدمام بالسعودية، وفي الخطوط الجوية السعودية، وفي مجموعة ساج كابيتال في البحرين، وكان عضو في لجنة التحكيم في برنامج ماستر شيف على تلفزيون السعودية.

4- شيف رمزي شوبري

هو شيف لبناني، ولد في عام 1971، درس فن الطبخ في كلية بورنماوث في إنجلترا، وتدرب على يد الشيف الفرنسي جان ماسون، ودرس فن الخبز والحلويات على يد الشيف برنار موان وحصل على عضوية الشرف في النقابة الفرنسية لفنون صنع الحلويات والخبز.


يقدم برنامج «الشيف رمزي في عالم الصباح» على تلفزيون المستقبل اللبناني، وله عدة مؤلفات منها «من تراث لبنان» الذي يعتبر أول كتاب شامل ومفصل عن المطبخ التراثي اللبناني كما أصدر  مجلة «الشيف رمزي».

5- شيف طارق إبراهيم

هو شيف مصري، درس فن الطبخ في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو معتمد من قبل الاتحاد الأمريكي للطهاة كشيف تنفيذي، وأحد الحكام الدوليين المعتمدين في الاتحاد العالمي لجميعات الطهاة ولديه خبرة أكثر من 30 عاما في مجال الطهي.
يقدم الشيف طارق إبراهيم دورات تدريبية في فن الطهي والتعامل مع اللحوم، كما حصل على العديد من الجوائز والميداليات الذهبية والفضية في مسابقات طهي معروفة، ويعمل مدرسا في فن الطهي في معاهد الفن الدولية في مينيسوتا.


شيف أسامة السيد


شيف طارق إبراهيم


شيف رمزي شوبري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022