leftlogo

أضرار الفواكه المجففة.. وهذه الفئات ممنوعة من تناولها تمامًا

A A A
فواكه مجففة
فواكه مجففة
للفواكه المجففة فوائد عديدة لا يمكن التغافل عنها كحصولنا على طاقة كبيرة تستمر معنا طوال اليوم بالإضافة إلى طعمها اللذيذ والفريد الذي لا يختلف عليه اثنان، وعلى الرغم من كل هذه الفوائد إلا أنها لا تصلح لجميع الأشخاص فهناك فئات ممنوعة من تناولها تمامًا، Food Today ستدلك على هذه الفئات وستعرفك على الكمية المسموحة للشخص الطبيعي في اليوم الواحد.

مريض السكر

- إذا كنت من أصحاب مرض السكري بأنواعه المختلفة، فننصحك بالابتعاد تمامًا عن تناول الفواكه المجففة لاحتوائها على كمية عالية من السكريات وبالتالي تؤثر على معدل الانسولين بجسمك وستعرض حياتك للخطر لذلك امتنع عنها تمامًا لتفادي إلحاق الضرر بصحتك.
- تسبب الفواكه المجففة ارتفاع السكر المفاجئ بالدم والذي يسبب لك الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة مثل غيبوبة سكر مفاجئة.
- إذا أردت تناول الفواكه المجففة، يمكنك استشارة طبيبك المختص والمتابع لحالتك لأانه أكثر شخص علمًا بمدى خطورة ذلك على جسمك وهل يمكنك تناولها أم لا وما الكمية المنسبة لحالتك. 

عدم تحمل الفركتوز

- إذا كنت من مصابي مرض عدم تحمل الفركتوز، فلن تكون الفواكه المجففة هي الخيار الأمثل لها بسبب كمية السكريات العالية الموجودة فيها والتي تسبب لك عسر الهضم والانتفخات والامساك الذي يلازمك طوال اليوم.
- استبدلي الفواكه المجففة بالفواكه الطبيعية والتي ستعطيك نفس الطعم مع الحصول على قيمة غذائية عالية لجسمك دون الشعور بأي تعب.

مريض السمنة 

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي تزيدك في الوزن دون جدوى، لذلك حاول الابتعاد عنها واستبدالها بالمشروبات والفواكه الطازجة.

ما الكمية المسموحة للشخص الطبيعي في اليوم الواحد؟

- حاولي قدر الإمكان عدم الإفراط في تناول الفواكه المجففة ولكن اكتفي بتناول ربع كوب فقط بمعدل 5 مرات أسببوعيًا تجنبًا لإصابتك بعسر الهضم لأن المعدة تبذل جهدًا كبيرًا لهضم ذلك النوع من الغذاء.
- يمكنك وضع الفواكه المجففة في الماء قبل تناولها بساعة على الأقل للتخلص من كمية السكريات الموجودة فيها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022