leftlogo

أخيرًا سر خلطة «ماكدونالدز».. الدجاج «بينفخوه» والآيس كريم «مش صدفة»

A A A
وجبات ماكدونالدز
أسرار وجبات ماكدونالدز

 

إذا كُنت من عُشاق الوجبات السريعة، فالتأكيد ينتابك للوهلة الأولى لهفة عند قراءة عنوان التقرير، لمعرفة أسرار الوجبات التي يقدمها عملاق الوجبات السريعة «ماكدونالدز»، والتي تُغيير مود حياتك اليومية بمجرد تناول أي من وجباتها سواء «باكت البطاطس الساخنة» أو ساندوتش «بيك تيتستي كومبو» أو آخر «تشيكين فليه سبايسي».

 

 

وفي الوقت الذي تجعلك وجبة سريعة منه في قمة رضاك، اكتشف بعض محبي ماك السنوات الأخيرة، أن ما يفسده العالم يصلحه «ماك فلوري اوريو» أو «ساند داي كراميل»، ولكن يبقى التساؤل الأهم التي يبارد لأذهان الجميع، من أين جاء «ماكدونالدز» بالثقة التي جعلته يختار شعاره الأجمل على الإطلاق «أنا أحبه» لنفعل كلنا ذلك طواعية.. ونحبه فعلا.

موظف سابق بسلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية، أعلن عن بعض تلك الأسرار، هو واحد من بين أكثر من 200 ألف موظف يقدمون وجبات ماك الشهيرة لحوالي 70 مليون مستهلك يوميًا حول العالم، كشف بعضًا من أسرار السلسلة العالمية، وفقا لموقع (!Eat This, Not That) المتخصص في التغذية والطعام، والذي نعرضها هنا في Food Today

تجربة مثالية من ماكدونالدز

أوضح الموظف السابق بالسلسلة الشهيرة، مايكل ريان، سبب الطعم الجيد أو المحبب للطعام والشراب المقدم ما وصفه بوقوف العلم خلف كل شيء لخلق تجربة مثالية لدى العملاء، إذ شرح عدة خطوات بسيطة كانت ومازالت تشكل فروقًا في المذاق والتجربة المصاحبة لتناول وجبات ماك. 

قصبة الشرب في المشروبات!

يتمثل أول تلك الأسرار التي أعلن عنها "مايكل" حسب موقع Eat This, Not That، في قصبة الشرب الموزعة مع المشروبات، حيث يبلغ سمكها بالتحديد 0.28 بوصة، بينما يبلغ سمك النوع المعتاد 0.13 بوصة، وبذلك يمكن لدفعة أكبر من الصودا الموجودة في المشروبات الغازية الاصطدام باللسان، بما يجعل طعم المشروب يبدو وكأنه أفضل من المعتاد.

وصفة خاصة من المشروبات الغازية

وصرح الموظف السابق في مطاعم ماكدونالدز بأن السلسلة اتفقت مع شركة المشروبات الغازية المتعاملة معها على إنتاج وصفة خاصة للمشروبات الغازية تتسم بدرجة تحلية أعلى عن المشروب الرسمي للشركة المتاح في الأسواق.

سر الدجاج المشوي وعلاقته بالنفخ!

يكشف "ريان" أيضا سر الدجاج المشوى المقدم في المطعم، حيث يتم حقن قطع الدجاج بمزيج ماء وملح باستخدام تكنيك يعرف باسم النفخ، وهو ما يجعل هذا الصنف رطب ولذيذ.

الناجتس كله حجم واحد وده سره

أما بالنسبة للناجتس (قطع الدجاج المقلية)، فالسر وراءها هو الاتفاق مع شركة لإنتاج قطع الدجاج باستخدام قالب محدد يجعلها متساوية في الحجم، وبالتالي يتم طهيها بشكل متساوي تماما.

حلاوة الايس كريم مش صدفة

وفيما يتعلق بالمأكولات المثلجة ، والأصناف التي تحتوي على الكريمة، وكل أصناف الأيس كريم فالسر خلفها في صيانة وتنظيف المعدات المستخدمة في إعدادها أسبوعيا، وفقا لموقع "ريدرز دايجست".

ماكدونالدز
يتم حقن قطع الدجاج بمزيج ماء وملح 

CzJKNmwUAAA7gLF صيانة وتنظيف المعدات المستخدمة في إعدادها أسبوعيا وراء طعم الايس كريم الحلو

DwdWayZX4AArPE0الاتفاق مع شركة لإنتاج قطع الدجاج باستخدام قالب محدد يجعلها متساوية في الحجم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022