leftlogo

أبرزهم يحمي من السرطان .. 10 فوائد لـ شاي الأخضر

A A A
download
شاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ب وحمض الفوليك، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، كما يعتبر كمضاد من مضادات الأكسدة المفيدة جداً لصحة الجلد وتجديد البشرة والحفاظ على شبابها وجعلها أكثر نضارة وتوهجاً.

فوائد لـ شاي الأخضر

1-  يحتوى الشاي الأخضر على المواد الكيميائية الطبيعية المسماة  بالبوليفينول، والتي لها دور في مقاومة الالتهابات ومرض السرطان.
2-  يساعد الشاي الأخضر حرق الدهون وتحسين كفاءة عمل التمثيل الغذائي في الجسم.

3-  يساهم شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم على موازنة نسبة السكر في الدم.

4- يعمل الشاي الأخضر على تقليل من حب الشباب كما يعمل على فتح مسامات البشرة المسدودة وتنظيفها في الأعماق وتطهيرها، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في مكافحة العدوى والبكتيريا، ما يترك البشرة نظيفة وناعمة وذات مظهر مشرق وخالٍ من العيوب.

5- يساهم الشاي الأخضر في إضاءة البشرة ويعيد إليها إشراقتها وتوهجها حيث يعزز من إشراقة البشرة حيث يُعد واحداً من أقوى مضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من العوامل الضارة، وتساعد في تجديد البشرة الباهتة والمصفرة ومدها بالإشراقة.
6- كما يساهم الشاي الأخضر في بطء نمو تلف الخلايا الناتج عن الجزور الحرة، ويساهم في تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات  والبقع الداكنة.

7- يحمي الشاي الأخضر من الإصابة بأمراض القلب، بفضل احتوائه على البوتاسيوم الذي يساهم في تحسين عمل الأوعية الدموية وخفض الكوليسترول الضار في الجسم.

8- كما يخفف الشاي الأخضر من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين حيث يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، التي تساعد على تقليص الأوعية الدموية الملتهبة.
9- يساعد الشاي الأخضر على تعزز المناعة وتقي من تكاثر فيروس الأنفلونزا ونزلات البرد، وذلك  لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

10- يساعد الشاي الأخضر في تهدئة البشرة والتقليل من احمرارها، لا سيما عند تطبيقه بشكل موضعي على البشرة، وهو يعد أحد أفضل المكونات الطبيعية للبشرة الحساسة بشكل خاص نظراً إلى أنها الأكثر عرضة للتحسس والالتهابات والاحمرار.

بالرغم من كل هذه الفوائد العديدة للشاي الأخضر؛ إلا أنه يجب الحذر من الإفراط في تناوله، بحسب ما قالته استشارية التغذية، إذ يسبب كثره شره في اليوم بحدوث مشكلات في الجهاز الهضمي وحرقة المعدة، فضلًا عن مشكلات النوم والصداع نتيجة احتوائه على الكافيين، كما يتفاعل مع بعض الأدوية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022