leftlogo

6 فوائد للجسم بعد «إنقاص الوزن».. «نام براحتك وحافظ على عضمك»

A A A
النوم الهادي
فوائد إنقاص الوزن

لنكن وواقعين أمام أنفسنا.. إنقاص الوزن قد يكون عملية صعبة، وأحيانًا قد تشعر أنك لا ترى أي نتائج، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ولكن حتى إذا كنت لا ترى ثمار جهودك في المرآة، فقد بدأت تحدث تغييرات طفيفة في جسمك حتى لو فقدت كيلو واحد فقط، أنت لست بحاجة إلى خسارة عدد كبير من الكيلوجرامات حتى يبدأ جسمك في التحول، إليك أشياء قد تحدث لجسمك عندما تبدأ في إنقاص الوزن وفوائد صحية  كثيرة وتبدأ أن ترى المزيد من الاختلافات الملحوظة ـ بحسب ما ذكره موقع HealthLine. 

 

الفوائد الصحية لإنقاص الوزن:

- تقلص الخلايا الدهنية  

لإنقاص وزنك، أنت تستهلك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الجسم، ولكن من أين يحصل جسمك على الطاقة الإضافية التي يحتاجها، الإجابة ببساطة في الخلايا الدهنية الخاصة بك،عندما يبدأ جسمك في سحب الطاقة من الخلايا الدهنية لتعويض الطاقة من الطعام الذي لا تتناوله، فإن خلايا الدهون لديك سوف تتقلص. 


- يحسن من نسبة سكر الدم 

قد يؤدي التخلص من بعض الكيلوجرامات إلى تحسين قدرة الجسم على ضبط نسبة السكر في الدم، لأن تناول كميات أقل من الطعام وإجهاد نفسك أكثر سيؤدي إلى زيادة حساسية الأنسولين، مما يسمح لجسمك بالتحكم بشكل أفضل في مستويات السكر في الدم وتثبيتها. 


- تقليل الالتهاب 

في حين أن الالتهاب هو جزء من نظام الدفاع الطبيعي لجسمك، فإن الوزن الزائد يمكن أن يتسبب في زيادة الالتهاب، مما يؤدي إلى حالات صحية مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان، وفي دراسة نُشرت في Nutrition Research، وجد الباحثون أن فقدان الوزن  يقلل الالتهاب عن طريق الحد من إنتاج البروتينات المسببة للالتهابات، كما أنه يحسن وظيفة الجهاز المناعي.


- عظامك هتتحسن 

من المنطقي أنه كلما زاد وزنك، زاد الحمل على عظامك ومفاصلك عندما تتحرك، وبمرور الوقت، قد يؤدي هذا الإجهاد الإضافي إلى تلف المفاصل وهشاشة العظام، وفقدان بعض الكيلوجرامات قد يعني ضغط أقل على مفاصلك وعظامك. 


- تحسن في عمل القلب 

إنقاص الوزن يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد، ويقلل من الدهون الثلاثية، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


- إنقاص الوزن لنوم هادئ

وجدت دراسة من جامعة بنسلفانيا أنه حتى كمية صغيرة من فقدان الوزن يمكن أن تحسن النوم، وهذا يعني أنه سيكون لديك المزيد من الطاقة والمزاج الأفضل.

WhatsApp Image 2022-04-24 at 6.29.13 PM
تنظيم السكر 

WhatsApp Image 2022-04-24 at 6.29.14 PM
الخلايا الدهنيت تتقلص 

WhatsApp Image 2022-04-24 at 6.29.15 PM
العظام تتحسن 


WhatsApp Image 2022-04-24 at 6.29.16 PM (1)
القلب بصحة أفضل 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022