leftlogo

2260 غرفة فندقية بمواصفات عالمية.. فنادق السعودية تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم في مكة المكرمة والمنطقة المركزية

A A A
فنادققق
فنادق السعودية
تستعد الفنادق السعودية وبالأخص في مكة المكرمة لاستقبال شهر رمضان المبارك، والتي سجلت هذه الأيام انتعاشاً ملحوظاً في الحجوزات، نتيجة وجود إقبال من قبل الزوار والمعتمرين الذين يحرصون على قضاء شهر رمضان المبارك في رحاب البيت العتيق.

صرح محمد بن يحيي السميح عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة، أن هناك 1150 فندقًا بمدينة مكة المكرمة والتي تحتوي على 260 ألف غرفة فندقية، بتصنيف عالي الجودة وحسب المواصفات العالمية، مما أهلها لتكون المنطقة المركزية التي يقصدها المعتمرين في ذلك الوقت من كل عام نظًا لتوافر كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر خلال فترة إقامته.

أما عن المناطق الأكثر إقبالاً في مكة المكرمة، فقد أوضح السميح بأن المنطقة المركزية تعتبر من أفضل المناطق هناك، إلى جانب الفنادق والشقق المفروشة  الموجودة في منطقة العزيزية والششة والمسفلة والجميزة ومحبس الجن والروضة وبطحاء قريش.

كما أوضح السميح بوجود أكثر من 130 شركة ومؤسسة عمرة تعمل خلال موسم العمرة الحالي، والتي تحرص على تقديم كافة الخدمات وسبل الراحة للمعتمرين بداية من استقبالهم من المطار مرورًا بفترة إقامتهم في الفنادق والإشراف في دخولهم للمسجد الحرام  وصولاً إلى مغادرتهم إلى أوطانهم مرة أخرى بعد أداء مناسك العمرة، وذلك من خلال تعيين موظفين مؤهلين من قِبل شركات ومؤسسات العمرة والمتابعة مع كل مجموعة خلال ذهابهم لأداء مناسك العمرة.

وأشار إلى أن كافة تحت الخدمات تعمل تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ووزارة الحج والعمرة في ظل خطة المملكة لإقامة مشروعات عملاقة تخدم السياحة الدينية إلى جانب حصول المعتمرين على راحتهم وأدائهم للمناسك الدينية في أمن وآمان وراحة وطمأنينة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022