leftlogo

للسيدات فقط.. مشروب سحري لخصر منحوت ووداعًا للأجناب

A A A
مكونات المشروب السحري
مكونات المشروب السحري

من من السيدات والفتيات لا تحلم بالحصول على خصر منحوت يشبه نجمات السينما وشخصيات الكرتون اللاتي نجد دائمًا خصرهن ملفوفًا "لفة هدايا"، ولم تعان من زيادة في الأجناب وتحلم بالتخلص منها، إليك الحل مشروب سحري من مكونين فقط يعطيكي خصرًا منحوتًا وينسف الأجناب، دكتور محمود العفيفي أخصائي التغذية والملقب بالنحات الساحر يكشف عن مكونات هذا المشروب.


قولنا يا دكتور على مكونات المشروب السحري!

 


نحتاج إلى كمية من الكمون ونقوم بغليها في مياه قليلا ثم نضيف لهم عيدان الروز ماري، دون إضافة أي محليات ومن المفترض أن نتناول هذا المشروب 3 مرات يوميًا بعد كل وجبة وانتظري بعد شهر لتلمسي النتيجة بنفسك.


وما هي فوائد هذه المكونات تفصيليًا؟




يجيب دكتور محمود العفيفي، ويقول الروز ماري له القدرة على ضبط الشهية، ويمكنه أن يقلل من الشعور بالجوع، وذلك يحدث بسبب حمض الكارنوسيك الذي تكمن وظيفته في تثبيط تكوين الخلايا الدهنية، ويساعد العضلات أيضًا على امتصاص الجلوكوز فيؤدى ذلك إلى الخفض من مستوى السكر في الدم، فبالتالي يتم المحافظة على الوزن.


ومن أهم فوائد الروزماري: في التخسيس أيضًا أنه يمكنه أن يزيد من إفراز الجسم للدهون بالبراز فيحدث فقدان للوزن ملحوظ، وعدم زيادته، كما إنه يقوم بدعم فقدان الوزن الزائد ولدهون عن طريق التأثير المضاد لفرط السكر في الدم، وينصح باستخدام الروزماي كعلاج لمن يعانون من اضطراب التمثيل الغذائي.


وتابع دكتور العفيفي توجد عدة أقاويل فيما يتعلق بفوائد القرفة للتنحيف، وفيما يأتي بعض النقاط المهمة التي توضح فوائد القرفة للتنحيف:


1. زيادة الحساسية للإنسولين
تساعد القرفة في زيادة حساسية الجسم للإنسولين، وبالتالي تقليل مستوى السكر في الدم.
ويعد تقليل مستوى السكر في الدم مفيد جدًا من أجل خسارة الوزن، كما يعد مفيد أيضًا لمرضى السكري.


2. الشعور بالامتلاء والشبع
تحتوي القرفة على كمية كبيرة من الألياف التي تمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد في تثبيط الجوع والنهم لتناول الطعام.

3. التخلص من الدهون
تنقسم الدهون في جسم الإنسان إلى الدهون البيضاء والدهون بنية اللون.

تخزن الدهون البنية الطاقة داخلها، لذلك فإن حرق هذا النوع من الدهون يولد الطاقة التي من شأنها حرق السعرات الحرارية، يساعد استهلاك القرفة على زيادة كمية الدهون البنية، مما يعني قابلية تحويل الدهون البيضاء العنيدة، مثل: دهون البطن إلى الدهون البنية سريعة الحرق.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022