leftlogo

"لرشاقتك ونضارة بشرتك" كلمة السر في عصير القصب!

A A A
عصير القصب
عصير قصب

عصير القصب من أكثر المشروبات التي يعشقها المصريون خاصة في فصل الصيف، فالبعض يلقبه بمشروب الروح، وآخرون يرونه مصدر إنعاش للقلب، لاسيما فوائده التي لا تقف عند تلك الكلمات، التي يروج له بها محبيه، فهذا العصير يمكن أن يستخدم للحد من علامات تقدم السن، كما أنه يعزز المناعة، بالإضافة إلى عدد آخر من المعلومات التي قد يغفلها الكثرون، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" ست فوائد لعصير القصب، تعرف عليها.


إنقاص الوزن


للراغبين في إنقاص وزنهم، يساعد عصير القصب على إنقاص الوزن، لاحتوائه على السكر الطبيعي، بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية، كما يساعد على الشعر بالشبع والامتلاء.


من جهة أخرى يتضمن قصب السكر على عدد من المركبات الطبيعية التي تساعد على التقليل من نسبة الكولسترول الضار الموجود في الجسم.


نضارة البشرة

 

يحتوي عصير القصب على حمض "ألفا هيدروكسي"، و"حمض الجليكوليك"، الذي بأمكانهم الحد من العدوى الجلدية، والعمل على تحسين مظهر الجلد وإخفاء علامات تقدم السن، كما يساعد على إخفاء البقع الداكنة، والندوب التي تظهر في البشرة.


لمرضى السكر


يساعد شرب قصب السكر يوميًا على تنظيم مستويات السكر في الدم، إلا مرضى السكري في حاجة إلى استشارة طبيب قبل الإكثار من تناوله.


مرضى الكلى


يتضمن قصب السكر على نسبة جيدة من البروتينات، كما أنه من الأغذية التي قد تساعد على إدرار البول، لذا فإن تناوله أو شرب عصيره قد ينعكس بشكل إيجابي على صحة الكلى، لذا يساعد عصير قصب السكر على، الحفاظ على صحة الكلى وضمان قيامها بوظائفها على أكمل وجه.


تعزيز المناعة

يعزز شرب عصير القصب الجهاز المناعي لاحتوائه على فيتامين C ومضادات الأكسدة، كما يمكن أن يساعد أيضًا على منع ظهور الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان أو البروستاتا والقولون وأمراض الثدي.


تعزيز الطاقة

يساعد كوب عصير القصب على رفع مستويات الحيوية والطاقة نظرًا لاحتوائه على السكر الطبيعي، الذي يجعله محفزًا غير عادي للحيوية خاصة في حالة الشعور بالضعف أو الهبوط مع ارتفاع درجات الحرارة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022