leftlogo

قصة أول مطعم في الفضاء.. وانطلاق أول رحلة بحلول عام 2025

A A A
أول مطعم في الفضاء
مطعم في الفضاء
بات التطور التكنولوجي سريعًا للغاية، للحد الذي بدأت بعض الدول بابتكار اختراعات جديدة بعيدة عن التفكير التقليدي سواء في مجال المطاعم وغيرها، فلم تكتف الدول بفتح فروع جديدة على كوكب الأرض ولكنها بدأت تفكر إلى ما هو أوسع لتنتقل إلى "الفضاء"!

رأي أصحاب المطاعم بأن فتح مطاعم على كوكب الأرض فكرة أصبحت مملة وتقليدية للغاية، لتبدأ رحلة البحث عن كيفية تجهيز مطاعم في الفضاء، وهذا ما تسعى إليه مؤسسة «Zephalto» الفرنسية في تطبيق تلك الفكرة والبحث بشكل واسع لتبدأ رحلتهم خلال السنوات القادمة لاتخاذ خطوات إيجابية على أرض الواقع، وهذا وفقًا لما ذكره موقع malaysia.news.

قال فينسينت فاريت جاستيس، مؤسس الشركة، إن هذه الفكرة يتم العمل عليها حاليًا بالاشتراك مع وكالة الفضاء الفرنسية «CNES»، من أجل تطويرها وإنجازها في أسرع وقت ممكن، كما وضعوا مخطط لإنهائه بحلول عام 2025، إذا تخطط الشركة القيام بـ 60 رحلة سنويًا لإتاحة أكبر قدر من الناس لخوض تلك التجربة.

ستذهب للمطعم عن طريق منطادًا فضائيًا مملوء بالهيليوم والهيدروجين يسع 6 أشخاص فقط في الرحلة الواحدة، وعلى متن تلك الطيارة طياران متخصصان في المناطيد، لتبدأ الرحلة فرنسا في رحلة مدتها ساعة ونصف، لتجد في انتظارك منيو مختص بتقديم طعام فرنسي، شامل بالأطعمة الفاخرة والمشروبات بكافة أنواعها وأشكالها.

أما بالنسبة لتكلفة الرحلة، فستكون بتكلفة باهظة للغاية فلن يستطيع أي شخص عادي تحمل نفقاتها، فالمتوقع أن يصل سعر الفرد الواحد نحو 132 ألف دولار أي ما يعادل 4.7 مليون جنيه مصري وفقًا لـ موقع «malaysia news».
مطعم في الفضاء
أول مطعم في الفضاء
فضاء 3
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022