leftlogo

عاشت للدايت.. كم مرة اتبعت فيها أوبرا وينفري نظامًا غذائيًا؟!

A A A
المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري
المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري

عاشت عمرها تتحدث عن اتباعها لأنظمة غذائية عديدة بهدف إنقاص الوزن، ولم تترك فرصة في برنامجها "Oprah Winfrey show"، إلا وتحدثت أشهر مذيعة في العالم عن رحلتها مع الدايت وأزمتها في زيادة وزنها بعد كل مرة تتوقف فيها عن الدايت، أوبرا وينفري المذيعة الأنجح في العالم ـ اعترفت من قبل أنها في كل مرة تهزم فيها بسبب حبها للأكل، تعود لتبدأ من جديد وتنظر لنفسها وتقول: "لن يمر يومًا آخر وأنا سيدة سمينة لن يمر يومًا آخر وأنا أفقد صحتي"، في كل مرة تعلن فيها أوبرا وينفري اتباعها نظامًا غذائيًا يكون وراء ذلك قصة وكواليس إنسانية تكشف عن مدى معاناة أوبرا مع وزنها وكيف حاولت رغم الفشل بعد النجاح والاستسلام في النهاية لحب الأكل، السطور التالية تسرد تفاصيل رحلة أوبرا مع الدايت فهي حقًا تستحق السرد.


أن تعيش بجسد صحي هو اختيارك

 


في عام 2015 ظهرت المذيعة الأشهر في العالم أوبرا وينفري من خلال فيديو لتعلن فيه أنها تتحدى نفسها وأنها قررت أن تتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص وزنها بعدما وصل إلى 86 كيلو وترغب في أن تصل للوزن المثالي وهو 66، وأكدت خلال فيديو إنساني أنها عقدت العزم على ألا تعيش يومًا آخر كامرأة بدينة تفتقد الصحة والرشاقة، فبعد أعوام من الصراع مع تقلبات الوزن "أدركت أن قرارك بأن تعيش بصحة جيدة وأن تتحلى بالجسم المثالي هو خيار يبقى معك إلى آخر العمر"، واتبعت وينفري نظامًا غذائيًا ورياضيًا مدته 12 أسبوعًا أشرف عليه المدرب الشهير بوب جرين وبالفعل نجحت في إنقاص وزنها 10 كيلو جرامات.


سأستمر حتى يأتي الوقت الذي لا أخاف فيه من تناول وجبة إضافية

 


في عام 2017 عادت مرة أخرى أوبرا وينفري لتتحدث عن الدايت وإنقاص الوزن واعترفت أنها تحتاج للاستمرار على متابعة نظام غذائي يجعلها تصل إلى الوزن الذي لا تخاف من تناول وجبة إضافية فى إجازة أو غيرها، وبالتالي تجد نفسها مضطرة للعودة من جديد إلى العمل على إنقاص الوزن، وعن هذا النظام تقول: "إن أهم شيء للبدء في هذا النظام هو الالتزام والتصميم".

 

وقالت أوبرا ـ حسب موقع" usnews، "كأي نظام دايت هناك قواعد يجب اتباعها حرفيًا، لكن لا داعي للقلق لأن هذا النظام سوف يجعلك تشعر بالرضا والشبع"، ويعتمد نظام الحمية على تناول البروتين الصافي، وتناول حبتين فواكه يوميًا، وجميع الخضروات الخضراء، كما يشتمل على تخفيض الدهون قدر المستطاع، فمثلاً بالنسبة لتتبيلة السلطة يجب استخدام القليل من زيت الزيتون فقط والليمون".


ابتعد عن كل ما هو أبيض

 


وصرحت في أحد المرات التي ظهرت فيها أوبرا في برنامجها، أن القاعدة الرئيسية لصحة أفضل هي التخلص من كل شيء لونه أبيض: الخبز، البطاطا، المكرونة، الأرز، والسكريات بجميع أشكالها (الكيك، البسكويت، الحلويات بمختلف أصنافها) وفي الشهر الأول من اتباع هذا النظام يجب الابتعاد عن الحبوب بأشكالها كافة حتى الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر والشوفان والخبز الأسمر، والقاعدة الأساسية الثانية لإنجاح هذا النظام هو عدم تناول الطعام مهما كان نوعه قبل 3 ساعات من موعد النوم، وتقول أوبرا، إن مجرد اتباع هذه القاعدة كفيلة بأن تنقص من وزنك.


اصنع نظامك بنفسك


آخر محطات أوبرا وينفري مع الدايت كانت عندما دعت محبيها بالاشتراك معها في رحلة فقدان الوزن لعام 2021 عبر صفحتها على موقع تويتر من خلال نظام غذائي يدعى "مراقبة الوزن"، وبحسب موقع " usnews" استطاعت أوبرا وينفري أن تنجح في تحقيق هدفها من فقدان الوزن، وفقدت حوالي 20 كيلو جرامًا باتباع هذه الحمية، فما هو نظام "مراقبة الوزن"؟، وكيف يتم تطبيقه؟ وهل سيكون بالفعل نهاية مشوار أوبرا والدايت؟ أم سيكون هناك جزء آخر؟!


يعتمد نظام "مراقبة الوزن" على المرونة، حيث من الممكن أن تقوم بصنع نظامك الغذائي بنفسك بشرط أن يحتوي على كميات محدودة من البروتين والكربوهيدرات والدهون والمواد المغذية الأخرى ويمكنك تناول ما تريد من الطعام، ولكن مع ممارسة الرياضة والاعتماد على الحركة بشكل أكبر، "مراقبة الوزن" يؤسس لفكرة نمط الحياة الصحية وتحسين اتباع أسلوب حياة صحى بشكل عام.


وماذا عن النتيجة!


أوضحت أوبرا وينفري، أن الذين يتبعون خطة دايت "مراقبة الوزن" من الممكن أن يلمسوا النتيجة بشكل أسبوعي، حيث سيخسروا من وزنهم كيلو جرامًا أسبوعيًا، ورغم أن الرقم ليس مشجعًا، ولكن ثق أنه نزول صحي في الوزن، وأكدت أوبرا أن هذه الحمية فازت كأفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في تقييم أفضل الوجبات الغذائية في الولايات المتحدة "نيوز آند وورلد ريبورتس".


الخلاصة من ذلك "لا تيأس"

 


الخلاصة من رحلة أوبرا وينفري مع الدايت والأنظمة الغذائية العديدة التي قامت بتجربتها هو إرسال رسالة لكل شخص يريد أن ينقص وزنه وفشل وشعر باليأس هو أنك ستصل في النهاية مهما طال المشوار، وستكون النتيجة مبهرة ولكن تحلى بالصبر وضع هدف أمام عينيك وتذكر جملة أوبرا دائمًا "أن تعيش بجسد صحي هو اختيارك".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022