leftlogo

رقم قياسي جديد.. السعودية تحتل المرتبة الأولى في سوق طلبات توصيل الطعام

A A A
السعودية
شركة The Cloud
قال جورج كرم، مؤسس شركة The Cloud، إن الشركة تعتمد على مساعدة المطاعم على التوسع عبر ما يعرف بالجيل الثالث من المطابخ السحابية، مشيرًا إلى أنه يوجد 3 أنواع من الأجيال المختلفة، الجيل الأول من المطاعم هو النوع التقليدي المشهور الذي يمكنك الذهاب إليه وتناول الطعام فيه أو شراءه أو توصيله للمنازل.

أما الجيل الثاني فهو عبارة عن مطاعم كبرى تملك سلاسل مطاعم مع وجود إمكانية للطهاة باستئجار مساحة صغيرة تصل لـ 15 مترًا مربعًا لإعداد الطعام، والجيل الثالث فهي مطابخ على مساحة كبيرة تصل نحو 500 متر مربعا وتضم أكثر من مطعم.

وأوضح أن هدف الشركة الأساسي هو العمل مع المطاعم لتمكنهم من إعداد الطعام لدى مطاعم أخرى لا يتواجدون فيها ولكن بنفس معاييرهم، بدلاً من أن يقوموا بفتح مطعم خاص بهم وبالتالي ستكلفهم أموال طائلة نتيجة التجهيز وإحضار أدوات المطبخ المناسبة، حيث يمكنهم استئجار مطبخ بأحد المطاعم الموجودة في هذا الموقع ويتم فتح فرع للمطعم "أون لاين" فقط عن طريق الاعتماد على طلبات الدليفري.

وأضاف كرم أن هذه العملية سيربح منها الجميع، سواء المطعم الذي استأجر جزء من مطبخه لشخص أخر وشركة توصيل الطلبات و"ذا كلاود" الذي يعمل كرابط بيهم، ليتم تقسيم الأرباح العائدة على الشركاء الثلاثة.

السعودية تحتل المكانة الأولى في سوق طلبات توصيل الطعام


وأوضح مؤسس شركة The Cloud أن السعودية تحتل المرتبة الأولى كأكبر سوق لطلبات توصيل الطعام في الخليج الذي يضم 30 مليون نسمة، إلى جانب تواجد "ذا كلاود The Cloud" في السوق السعودية عبر 45 مدينة، كما يبلغ حجم الطلبات في السوق السعودية نحو 4 مليارات دولار سنويًا، مع وجود توقعات بارتفاع تلك المعدلات خاصة مع الوعي المتزايد بالطلب عن طريق طلبات التوصيل وتفضيلها عن باقي الطرق التقليدية الأخرى.

كما أضاف أن الإمارات تنافس السعودية بقوة، حيث يصل عدد الطلبات في السوق نحو 10 ملايين طلب شهريًا وبخاصة في مدينتي "دبي" و"أبو ظبي"، وحجم السوق نحو 1.5 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: حجم استثمارات يصل لـ 94 مليار دولار خلال 2023.. الخليج يحقق طفرة جديدة في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات.. و"دبي" المدينة الأكثر إقبالاً على مستوى العالم
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022