leftlogo

بالشمس والكلور والخل!.. 5 حيل وأفكار لتنظيف المطبخ

A A A
مطبخ 22
نظافة المطبخ

ترتيب وتنظيف المطبخ من أهم أولويات ربة المنزل، لأن المطبخ هو أمان التواجد لست المنزل لساعات طويلة لإعداد الطعام، لذلك تسعى الكثير من السيدات لاختراع حيل كثيرة لتنظيفه بأسهل وأسرع الطرق، ويقدم لكم فريق "Food Today" بعض الحيل في تنظيف المطبخ.



رائحة المطبخ:


كي نتخلص من رائحة الأطعمة ذات الرائحة النفاذة، مثل الأسماك، والثوم، والبصل، يمكنكم وضع وعاء به ماء وبعض قطع الليمون والقرفة على النار، ونتركها لمدة 10 دقائق حتى تصل لمرحلة الغليان، ولا نضع غطاء فوق الوعاء، حتى تنتشر الرائحة داخل المطبخ.


لوحة تقطيع الطعام:


لوحة التقطيع من أهم أدوات المطبخ، لذلك لابد من غسلها جيدًا أكثر من مرة في اليوم، عن طريق وضعها في ماء ساخن به ملعقتين من الخل للتخلص من البكتريا المتواجدة سبب بقايا تقطيع الطعام، يجب أن يكون للحوم والدجاج لوحة تقطيع خاصة بهم، ولوحة أخرى خاصة بالخضروات.


ملاعق الطعام:


الملاعق من أكثر الأدوات التي نستخدمها بشكل مباشر عند تناول الطعام، ولتلميع الملاعق والحفاظ على شكلها يجب تحضير وعاء عميق به ماء مغلي ونضيف 2 معلقة كبيرة خل، و2 ملعقة كبيرة ملح، 2 ملعقة كبيرة صابون سائل خاص بالأطباق ونتركه يغلي لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بغسل الملاعق ونجففها ونحتفظ بها في مكانها المخصص.


فوط المطبخ:


فوط المطبخ دليل على نظافة المطبخ من عدمه، لذلك يجب أن يتوفر 3 فوط، واحدة للدين، وواحدة لتنظيف البوتاجاز، وفوطة أخرى لتنظف رخامة المطبخ.


أرضية المطبخ:


للحفاظ على نظافة أرضية المطبخ، فيمكنكم تنظفيها عن طريق مسحها بماء مع القليل من الخل أو الكلور، ومسح بها الأرضية مرة على الأقل يوميًا، ولابد من الحفاظ على السجاد المطبخ عن طريق وضعها في الشمس.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022