leftlogo

انتبه.. قائمة الأطعمة الممنوعة عن الأطفال المصابون بفرط الحركة

A A A
فرط الحركة
فرط الحركة لدى الأطفال

يصاب العديد من الأطفال باضطراب فرط الحركة، والذي يؤثر على تعاملهم مع الآخرين، وللحد من هذا الاضطراب، هناك العديد من الأطعمة التي يجب عدم تناولها لهم، لأنها تزيد من أعراض المرض.

 

ما هو اضطراب فرط الحركة؟

صعوبة في التعامل مع الآخرين

هو اضطراب دماغي وحالة من النشاط غير الطبيعي المعقد، الذي يؤثر على علاقة الأطفال بالآخرين، فيواجه الطفل صعوبة في التعامل مع الآخرين، لاسيما أنه يؤثر على الانتباه والجلوس وعدم التحكم في السلوك، وعادة ما يستمر حتى مرحلة المراهقة والبلوغ، فيؤثر على نجاح الطفل في المدرسة أو العمل.

بعض الأطعمة الممنوعة على هؤلاء الأطفال

تشتت الانتباه


بسبب اضطرابات في النمو العصبي لدى الكثير من الأطفال، فيصاب الطفل بفرط الحركة، ما يعرضهم لزيادة في الحركة وتشتت الانتباه، ووفقًا لتقارير الصحة العالمية فهناك بعض الأطعمة الممنوعة على هؤلاء الأطفال، الذين يعانون من فرط الحركة، لأن تلك الأطعمة تزيد من أعراض مرض فرط الحركة، ويجب تجنبها للحفاظ على صحة الطفل، ومنها:

1- المشروبات الغازية:

  المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر بنسبة عالية جدًا، ولذا تناولها بشكل دائم يعد من أكثر الأمور المسببة لتفاقم أعراض فرط الحركة لدى الأطفال.


2- الكافيين والمشروبات الغنية به:

يعد الكافيين من المشروبات التي تزيد من فرط الحركة لدى الأطفال، ما يرفع نسبة الانتباه والتركيز عند تناوله، لذلك يسبب زيادة ظهور الأعراض لدى الأطفال المصابين بفرط الحركة.


3- الحلويات:

تزيد من فرط الحركة لدى الأطفال

وتحتوي على السكر بشكل مبالغ فيه وبصورة كبيرة، ما يجعلها تعرض الأطفال المصابين بفرط الحركة إلى زيادة حركة الطاقة والنشاط المبالغ فيه، وتزيد من تعرضهم لتشتت الانتباه، وأثبتت الدراسات الطبية، أنها تفاقم الأعراض المرتبطة بفرط الحركة عند الأطفال المصابين بفرط الحركة، ولذلك ينصح بتجنبها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022