leftlogo

10 مشروبات تعالج الصداع النصفي

A A A
7c7f03ce-57e9-47cc-90fb-a9240f5c8557
10 مشروبات تعالج الصداع النصفي

يمكن أن يكون الصداع النصفي مزعجًا للغاية، ويمكن أن يتسبب في أعراض مثل الألم الشديد والحساسية للضوء والغثيان ،  لحسن الحظ، هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وتسريع عملية الشفاء.


1. الماء:


يعد الجفاف أحد مسببات الصداع النصفي، لذلك من المهم شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك يهدف إلى شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا.


2. شاي الزنجبيل:



يُعرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي ، لتحضير شاي الزنجبيل، اغمس ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء المغلي واتركه ينقع لمدة 10 دقائق ، يمكنك إضافة العسل أو الليمون حسب الرغبة.



3. شاي النعناع:



يُعد النعناع مهدئًا طبيعيًا يمكن أن يساعد في استرخاء العضلات وتقليل التوتر، كلاهما يمكن أن يساهم في الإصابة بالصداع النصفي  لتحضير شاي النعناع، اغمس ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في كوب من الماء المغلي واتركه ينقع لمدة 10 دقائق.

4. شاي البابونج:



يُعرف البابونج أيضًا بخصائصه المهدئة ويمكن أن يساعد في تهدئة الأعصاب وتقليل القلق لتحضير شاي البابونج،اغمس ملعقة صغيرة من أزهار البابونج المجففة في كوب من الماء المغلي واتركه ينقع لمدة 10 دقائق.

5. عصير الليمون:


يُعد الليمون مصدرًا غنيًا بفيتامين ج،الذي يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة وتقليل الالتهاب يمكن أن يساعد شرب عصير الليمون مع الماء
في ترطيب الجسم وتخفيف أعراض الصداع النصفي.

6. عصير الرمان:


يُعد الرمان مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف أظهرت بعض الدراسات أن عصير الرمان
قد يكون فعالًا في الوقاية من الصداع النصفي وعلاجه.


7. عصير الكرفس:


يُعد الكرفس مصدرًا غنيًا بالمعادن، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم،
التي يمكن أن تساعد في استرخاء العضلات وتقليل آلام الصداع النصفي.
يمكن أن يساعد شرب عصير الكرفس أيضًا في ترطيب الجسم.

8. عصير الزنجبيل والخيار:


يُعد مزيج الزنجبيل والخيار مزيجًا قويًا مضادًا للالتهابات يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي لتحضير هذا العصير،امزج كوبًا من الخيار المفروم، وملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل، وكوبًا من الماء.


9. عصير البطيخ:


يُعد البطيخ مصدرًا غنيًا بالماء والكهارل،التي يمكن أن تساعد في ترطيب الجسم وتقليل أعراض الصداع النصفي يمكن أن يساعد شرب عصير البطيخ أيضًا في تبريد الجسم، مما قد يساعد في تخفيف الألم.

10. شاي مغلي من الأعشاب:


هناك العديد من أنواع الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي، مثل اللافندر والنعناع والبابونج لتحضير شاي الأعشاب،اغمس ملعقة صغيرة من الأعشاب المجففة في كوب من الماء المغلي واتركه
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022