leftlogo

فوائد القهوة الخضراء للجسم والشعر وطريقه صنعها

A A A
قهوة خضراء
قهوة خضراء
تساعد القهوة الخضراء (Green tea) في إنقاص الوزن حيث تعتبر القهوة الخضراء تحديدًا لها فوائد تتعلق بالمحافظة على الوزن الصحي ؛لأنها قهوة نيئة غير محمصة.

فوائد القهوة الخضراء:



*- فقدان الوزن : حيث أن أحماض الكلوروجينيك تعمل على مساعدة الجسم في حرق الدهون وتجعله يقلل من فعالية امتصاص الكربوهيدرات في الجسم ، وبالتالي يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم.

*- تعمل علي تحسين مستويات السكر في الدم حيث أن خلاصة حبوب القهوة الخضراء تساعد على خفض الالتهابات في الجسم، وهذا الأمر ينعكس بصورة إيجابية على مستويات السكر في الدم كما إكتشف الإطباء أن حبوب القهوة الخضراء لها دورًا كبيراً وفعالاً في تخفيف كمية الدهون المتراكمة في الجسم.

*-تساعد علي مقاومة الأنسولين (Insulin)، كما أنها أيضًا تعمل على خفض فعالية امتصاص الجلوكوز في الجسم لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.

*- مضادة للشيخوخة: فمن أهم فوائد حبوب القهوة الخضراء أنها مضادة للشيخوخة، بسبب خصائصها المضادة للأكسدة (Antioxidants) حيث أن هذه الخصائص تساعد في إبطاء عملية تقدم الجسم بالعمر وشيخوخته المبكرة، كما أنها تحمي البشرة من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.

*- تساعد علي التقليل من فرص خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المتنوعة فالقهوة الخضراء تتميز بخصائصها  المضادة للأكسدة، وهذا ما يجعل لها دور فعالاً وكبيرًا في خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وبالأخص الأمراض المزمنة .

*- تساعد مضادات الأكسدة في التخلص من تراكم الجذور الحرة (Free radical) والضارة في الجسم، حيث تعمل تراكمتها على رفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة أهمها أمراض القلب، والسرطان، والسكري.

*- تُحسن المزاج والصحة النفسية: حيث أن حبوب القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين والتي يعد لها دور كبير وأثر على تحسين المزاج العام والصحة النفسية للإنسان إذا كان يتناولها بإنتظام.


هناك آثار جانبية للقهوة الخضراء منها:



    *- تهيج المعدة.
   *-  ارتفاع نبضات القلب.
   *-  التبول المتكرر والمستمر.
   *-  صعوبة النوم.
  *-  الأرق.


فوائد القهوة الخضراء للشعر:




*- تساعد علي تحفيز نمو الشعر فالقهوة الخضراء تعمل على تعزيز نمو الشعر، ومنع التساقط؛ لأنها تحتوي على أحماض الكلوروجينيك (بالإنجليزية: Chlorogenic Acids)، وهي مجموعة من المركبات المضادة للأكسدة، التي يتم فقد معظمها عند تسخين حبوب القهوة إلى درجات حرارة عالية للغاية أثناء تحميصها.

*- يحتوي مستخلص القهوة الخضراء أيضاً على مادة الكافيين، فكوب واحد منها يوفر حوالي 100 ملغ من الكافيين، كما أنها تقدم تلك المكملات عادة 20 إلى 50 ملغ لكل كبسولة، وتعتبر فائدتها الرئيسية أنها تساعد على تعزيز نمو الشعر، من الجذور مباشرة، في مراحل نموه الأولى.


*- تساعد علي ترطيب الشعر: بسبب احتواء القهوة على مضادات الأكسدة فقد تساعد على إعادة حيوية الشعر واعطاء الشعر بريقه لمن يعاني من جفافه وبهتان لونه، كما أنه يقلل من تشابك الشعر وتجعده.
*- تعمل القهوة علي تحسين الدورة الدموية وتحفزها: مما يساعدها في نقل العناصر الغذائية إلى الشعر، ما يجعله أكثر صحة.

*- تساعد على محاربة الصلع: حيث تُفيد القهوة الخضراء الشعر على محاربة الصلع، حيث أن مستخلصها إلى الغذائي اليومي يعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته على بكميات كبيرة، ويكون ذلك في حالات الصلع الوراثي (بالإنجليزية: Androgenetic Alopecia)، وهي حالة جلدية وراثية تعرف طبياً باسم تساقط الشعر الأنثوي.

*- تساعد علي ازالة السموم ومحاربة القشرة في الشعر: فحبوب القهوة الخضراء مادة طبيعية تساعد علي التخلص من السموم، حيث إنه يطهر الكبد من السموم، والكوليسترول، مما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي،

*- تساعد على تحسين صحة الشعر، حيث أنها تساعد على تنظيف فروة الرأس جيداً، مما يمنع نمو قشرة الشعر من جديد، كما أنها تُقلل من الحكة.


نصائح:


لايجب علي مرضي القلب أو مرضي الضغط والسكر الإكثار من شرب القهوة الخضراء.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022