leftlogo

طريقة عمل الزبادي بالتوت البري

A A A
زبادة بالتوت
الزبادي بالتوت البري
يعتبر التوت البري من الفواكهة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية،لاحتوائه على فيتامين سي والألياف وكذلك مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الأمراض، حيث ان مقدار كوب واحد من التوت البرى تحتوى على 45 سعرًا حراريًا ، ووفقا لموقع " health" .

المكونات:



*- 1 كوب ونصف زبادي ويمكنك اضافة كمية كبيرة حسب الرغبة.
*- كوب ونصف من التوت البري
*- 2 ملعقة كبيرة من السكر


طريقة التحضير:



*- قومى بتقطيع كمية من التوت البرى ثم اهرسي نصف كمية التوت التى لديك وضعيها فى وعاء ثم استخدامى الشوكة لهرسها.

*- قومى بإضافة الزبادي والسكر واخلطي جيداً.

*- قومى بصب الخليط في الاكواب.
 *- قومى بتزين الأكواب بحبات من التوت الكامل وقدّميه بارداً.


فوائد التوت البرى:



*- يساعد التوت البري في التقليل من مقاومة المضادات الحيوية كالبكتيريا المسئولة عن التهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي والتهاب المعدة والأمعاء وغيرها.
 
 *-يعمل التوت البري كمضاد للالتهابات كما انه مليء بمضادات الأكسدة لانه مصدر من مصادر الطاقة المضادة للأكسدة، يوفر التوت البري أيضًا مركبات مضادة للالتهابات.
 
*- يعمل على تعزيز الدورة الدموية
حيث انه يساعد في تحسين مرونة الشرايين، وهذا يعني تعزيز  نشاط الدورة الدموية ويحسن من تدفق الدم بالجسم، مما يزيل الضغط عن القلب كما انه يعمل على خفض ضغط الدم، مما يساهم في مد الجسم بالطاقة وتنشيط الوظيفة الإدراكية.
 
*-يساعد تناول التوت البري على حماية الجسم من الأمراض
حيث انه يعمل على حماية صحة القلب عن طريق تقليل انتاج الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية (دهون الدم) ومقاومة الأنسولين كما انه يعمل على إبطاء نمو الأورام الخبيثة والمسرطنة بالجسم كسرطان الثدي والقولون والرئة والبروستاتا وغيرها.
 
*- يعمل علي تنشيط الأمعاء
حيث اظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول التوت البري يمكن أن يحول البكتيريا الضارة في الامعاء الى بكتيريا صحية كما تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي،كما انها تعمل على منع الإمساك ودعم صحة الجهاز الهضمي.
 
*-يساعد التوت البري في تقوية الجهاز المناعى
حيث يعمل فيتامين سي الموجود في التوت البري على تعزيز المناعة كما انه يساعد في انتاج الكولاجين بالجسم، كما انه يساهم في الوقاية من التهابات المسالك البولية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022