leftlogo

طريقة عمل الزبادي بالتوت البري بخطوات بسيطة

A A A
زبادة بالتوت
الزبادي بالتوت البري
يعد الزبادي بالتوت البري من ألذ وأشهي الوصفات المرطبة الصيف،فيعشقها الصغير والكبير،كما ان الزبادي يستعمل في تحضير أنواع عديدة من وصفات الحلويات الباردة والساخنة فهو من المكونات الأساسية في البسبوسة، والهريسة، وبعض أنواع الكيك وغيرها، ويمكننا تحضيرها بمكونات سهلة وبسيطة من المنزل بدون تكلفة.

المكونات:



*-  كوب ونصف زبادي
*- كوب ونصف توت
*- 2 ملعقة كبيرة من السكر


طريقة التحضير:



*- قومى بهرس نصف كمية التوت في وعاء باستخدام الشوكة.
*- قومى بإضافة الزبادي والسكر واخلطي جيداً.
*- قومي بصب الخليط في كوبين.
*- قومى بتزيّن الخليط بحبات التوت الكامل او المقطعة دولئر صغيرة وقدّميه بارداً.


فوائد التوت البري:




*- يمنع التهابات المسالك البولية (UTIs)
 
يعمل عصير التوت البري على منع التهابات المسالك البولية وغيرها من الالتهابات البكتيرية،التي تصيب الجسم لاحتوائه على بروانثوسيانيدينس ، والذي بدوره يمنع البكتيريا مثل الإشريكية القولونية من الالتصاق بجدران المسالك البولية والتسبب في الالتهابات.

 *- يقوي جهاز المناعة
 
حيث يلعب التوت البري  دورًا مهمًا وفعالا في تعزيز جهاز المناعة في الجسم،لاحتوائه علي فيتامين سي والذي يساعد  في إنتاج وتنشيط خلايا الدم البيضاء التي تحارب الالتهابات والأمراض المختلفة.

*- يعزز صحة الجهاز الهضمي
 
فعصير التوت البري يحتوي على ألياف غذائية تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وذلك عن طريق زيادة حركة الأمعاء ومنع الإمساك مما يسهل عملية الهضم، لاحتوائه على مستويات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجهاز الهضمي من الجذور الحرة والالتهابات.

 *- يمنع السرطان
 
يحتوي التوت البري على العديد من المركبات التي ثبت أن لها خصائص مضادة لمنع مرض السرطان، حيث تساهم مستوياته العالية من مضادات الأكسدة في مكافحة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، مما يمنع نمو الخلايا السرطانية بالجسم.

*- يقلل من الالتهابات
 
لاحتوائه على مادة الكيرسيتين التي لها خصائص مضادة للالتهابات تساهم في التقليل من الالتهاب فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات المزمنة الناتجة عن أمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القلب.

*- يعمل على انخفاض ضغط الدم
 
لاحتوائه على البوتاسيوم والذي يساهم في خفض ضغط الدم،كما انه ينظم توازن السوائل بالجسم ويقلل من إجهاد القلب كما انه يمنع ارتفاع ضغط الدم.

 *- يحسن التوت البري من صحة القلب والأوعية الدموية
 
فالتوت البري مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية لإحتواء خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة،مما  يمنع تراكم الترسبات في الشرايين ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وتجلط الشراين.

*- يعمل على تعزز صحة الأسنان
 
فعصير التوت البري يحتوى على مادة البروانثوسيانيدين ، التي تمنع نمو البكتيريا الضارة والتي تسبب تسوس الأسنان وأمراض والتهابات اللثة،ويمنع تكوين طبقة البلاك ويحافظ على صحة الأسنان واللثة ويقويها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022