leftlogo

تعرف على طريقة تحضير بسكويت اليانسون

A A A
728
البسكويت بالينسون
تبحث العديد من ربات المنازل عن طريقة تحضير البسكويت في المنزل، بهدف توفيره لأطفالهن بدلاً من شرائه جاهزًا من السوق. 

وتقدم "فوود توداي" طريقة تحضير بسكويت اليانسون، حيث يتمتع اليانسون بالعديد من الفوائد الصحية، فهو يعزز صحة الجهاز الهضمي ويخفف من التقلصات والتشنجات، كما أنه يهدئ الآلام ويساهم في علاج الاكتئاب وأعراض سن اليأس، بالإضافة إلى تحسين الشهية.
طريقة عمل البسكويت بالينسون
الدقيق: 2 كوب دقيق.
الزيت: ربع كوب من الزيت.
الزبدة: ربع كوب زبدة.
اليانسون: ربع كوب حبوب يانسون.
السكر: كوب من السكر.
الملح: رشة ملح صغيرة.
بيكنج بودر: ١ ملعقة بيكينج باودر.
الفانيليا: ١ ملعقة فانيليا.

طريقة التحضير:

البداية: اسكبي كوبين من الدقيق في وعاء نظيف، ثم أضيفي ربع كوب من حبوب اليانسون، وملعقة صغيرة من مسحوق الخبز، ورشة صغيرة من الملح. 
اخلطي المكونات جيدًا واتركيها جانباً بينما تحضرين خليط السائل. 
الخطوة الثانية: ثمَّة حاجة لتحضير خليط سائل آخر؛ قومي بخفق كوب من السكر مع ربع كوب من الزيت وربع كوب من الزبدة. أضيفي ملعقة صغيرة من الفانيليا وامزجي الكل في خلاط كهربائي أو باستخدام مضرب البيض، حسب ما تتوفر لديكِ.
 الخطوة الثالثة: ضيفي خليط السائل إلى خليط الدقيق واليانسون، وابدئي في العجن بيديك حتى تتجانس المكونات وتصبح لدينا عجينة ناعمة ومتماسكة.
 الخطوة الرابعة: افردي العجينة على سطح مستدير وقومي بتقطيعها باستخدام قوالب البسكويت بالحجم والشكل الذي تفضلينه.
 الخطوة الخامسة: اجلبي صاج الخبز المدهون بالسمن، ثم ضعي قطع البسكويت عليه وأدخلي الصينية إلى فرن مُسخن مسبقاً عند درجة حرارة متوسطة على الرف الأوسط. 
الخطوة السادسة: اتركي بسكويت اليانسون في الفرن لمدة ربع ساعة حتى ينضج تماماً، ثم اخرجيه من الفرن واتركيه جانباً حتى يبرد تماماً. بعد ذلك، قدمي بسكويت اليانسون المقرمش واللذيذ مع كوب من الشاي.


طريقة عمل بسكويت اليانسون بالزبادي:
المقادير:

الدقيق: 2 كوب دقيق.
السكر: نصف كوب سكر.
الزبدة: نصف كوب زبدة.
الزبادي:  كوب زبادي.
اليانسون: ملعقة صغيرة يانسون مطحون.
البيكنج بودر: ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
الفانيليا: ملعقة صغيرة فانيليا.
 
طريقة التحضير:
البداية: قومي بإعداد العجين، في وعاء كبير، اخفقي الزبدة مع السكر حتى يُصبح الخليط كريمي وخفيف، ثم أضيفي الزبادي والفانيليا واخلطي جيدًا حتى يتجانس الخليط. 
الخطوة التالية: في وعاء آخر، اخلطي الدقيق، البيكنج باودر، اليانسون، ورشة الملح، وأضيفي هذا الخليط تدريجيًا إلى خليط الزبدة مع الاستمرار في الخلط حتى تتكون عجينة ناعمة. 
الخطوة الثالثة: قسمي العجينة إلى كرات صغيرة أو أقراص، ثم اضغطي عليها بلطف لتصبح مسطحة، ثم ضعيها على الصواني المُحضّرة واتركي مسافة صغيرة بين كل قطعة. 
الخطوة الرابعة: أدخلي الصواني في الفرن المُسخن مُسبقاً واخبزي البسكويت لمدة 12-15 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي اللون من الحواف. 
بعد الخبز، أخرجي البسكويت من الفرن واتركيه ليبرد تمامًا على رف التبريد.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022